بعض الشيء عن كل شيء © Asmaa Khairy

غابت ، و أخذها الظلم إلى غياهب السجون ، و الان تتناثر الاشاعات و التسريبات أن شمسها قد غابت عن الحياة ..

لعل اهم ما لفت نظري إلى قضيتها هو انها تقاربني في العمر ، و لم تتم بعد العشرين ربيعا

تعرفت عليها من خلال كتاباتها ، و سعدت بذلك ، أهملنا خبر الحكم عليها بالسجن ، و الان و ذكراها على وشك ان تمحى كما تمحو موجات البحر رسومات العشاق على الرمال ، قررنا أن نحيي ذكراها و نخلدها ، و حتى لا ننسى ، أنشر اليوم أحد رسائلها الرائعة و الراقية للإنسان …

و أعلم أن هذا ما كان ستقوله طل لو تبادلنا الأماكن .. و لا أجد أفضل منه قولا …!

الرسالة الثانية للإنسان في هذا العالم .. طل الملوحي :

أخي الانسان: أينما كنت أنت توأم نفسي وحديث روحي.”

أنظر اليك بكل الحب ,وأصافحك بمنتهى الصدق , اقبلك قبلة
الطفلة البريئة ,قبلة الام الحانية , قبلة الاخت الودود.
ان عمري لم يسمح لي بعد بقراءة حقوق الانسان ولكن
فطرتي التي خلقني الله عليها تقول لي :لي الحق في الحياة من غير تهديد لي الحق ان يكون لي عائلة تعتني بي لي الحق في منزل يأويني لي الحق في الهواء لي الحق في الغذاء لي الحق في الكساء لي الحق في العلم والمعرفة.
( ياأخي الانسان )
اننا نتطلع دائما الى المستقبل مستقبل يعيش فيه النساء والرجال والاطفال احرارا,يتوافر فيه العمل ,ويتوافر فيه الأمل بغد افضل , وتتوافر فيه الحرية لبني البشر.
( لا أقول لك وداعا يااخي الانسان لاني معك دائما )”
لن أكتب في رثائك ، و لن اقبل عزائك ، و سأكون في انتظار تكذيب خبر رحيلك ، و في انتظار خبر خروجك ، لتتمتعي بتلك الحرية التي بثثت معناها بكل الصدق في رسالتك
أختتم بندائي لك
طُلي يا طَل
أسماء خيري

Comments on: "طُلي يا طَـــل !!" (1)

  1. طل استشهدت من شدة التعذيب من اسبوع تقريبا في احد المعتقلات السورية

Leave a Reply

Tag Cloud

